منتديات تاج الغرام

بقلوب ملئوها الحب والمود والوفاء نستقبلكم في منتديات (تاج الغرام )..
منتديات تاج الغرام


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
][أهلاً وسهلاً بكم في منتديات | تاج الغرام | الثقافية ، العلمية ، الدينية ، نتمنى ـأ للجميع قضاء أمتع الأوقات ولكم منا خالص الشكر و التقدير على زيارتكم لنا] ][][ منتدى . | تاج الغرام| . جميل و متميز يختص بقضايكم وهمومكم وابداعاتكم ][ منتديات . | تاج الغرام | . أقلام الاتتوقف عن الابداع تقببلو خالص تحياتنا لكم . ادارة المنتدى .
المواضيع الأخيرة
» بداية عمل المحرم
من طرف يحيي السيد الإثنين أغسطس 31, 2015 3:16 pm

» الاستطاعة فى الحج
من طرف يحيي السيد الجمعة أغسطس 28, 2015 6:01 am

» التجهيزات اللازمة للحج قبل سفره
من طرف يحيي السيد الجمعة أغسطس 07, 2015 6:15 am

» الحكمة من فريضة الصيام
من طرف يحيي السيد الثلاثاء يوليو 07, 2015 6:31 am

» غزوة بدر وما فيها
من طرف يحيي السيد الأربعاء يوليو 01, 2015 5:23 pm

» اداب الصائمين
من طرف يحيي السيد الثلاثاء يونيو 23, 2015 4:56 pm


شاطر | 
 

 زراعة الاسنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يخرب بيتك شو حبيتك♥

avatar

تاريخ الميلاد : 02/10/1995
الموقع : قلبــكــــ حبيبي
العمل/الترفيه : طالبه

انثى الميزان عدد المساهمات : 23
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 01/12/2013
العمر : 23
المزاج رايقه

مُساهمةموضوع: زراعة الاسنان    الأربعاء ديسمبر 04, 2013 1:37 am




يكثر الحديث عن طب زراعة الاسنان، ويسمع الناس الكثير من الكلام حول هذا الموضوع من وسائل الاعلام ومن بعضهم البعض، وكثير من هذه المعلومات غير دقيق او غير واقعي. تاليا اورد مجموعة من المعلومات العامة عن موضوع زراعة الاسنان: ما هي، اثرها على المعالجات المقدمة للمرضى، المواد المستعملة، الحالات التي لا يمكن اجراء الزراعة فيها، وكلفتها .
ماذا نعني بـ"طب زراعة الاسنان"؟
زراعة الاسنان تعني وضع جسم صناعي (معدني في الغالب) داخل عظم الفك مباشرة لنقوم بعد ذلك بتحميل اسنان صناعية عليه. للتبسيط: تقوم الزرعة السنية مقام جذر السن الطبيعي ليلتصق به تاج صناعي يقوم مقام تاج السن الطبيعي. وبالامكان تعويض فقدان سن أو ضرس واحدة مفقودة، أو مجموعة اسنان أو أضراس مفقودة، أو فقدان جميع الاسنان بواسطة الزرعات السنية التي تحمل تيجان أو جسور أو أطقم كاملة ثابتة.
زراعة الاسنان تطور هام جدا بالنسبة للمرضى
يقال ان تطور ما يسمى بزراعة الاسنان قد أحدث ثورة في عالم التطبيقات الطب الفموية والسنية، وهذا كلام صحيح الى حد بعيد. فقبل زراعة الاسنان، كان الخيار الوحيد امام مريض لا يملك اسنانا خلفية، او لا يملك اسنانا بالمرة، هو الاطقم الجزئية او الكاملة المتحركة، وكثير من الناس لا يستسيغون هذا النوع من التعويضات، وهم على حق لان الاطقم المتحركة لا توفر ثباتا مرضيا الا في حالات قليلة، اضافة الى ان الاطقم المتحركة لها تأثيرات ضارة نسبيا على عظم الفك وعلى الاسنان الاخرى الموجودة داخل الفم لانها تنقل عبء المضغ الواقع عليها الى الاسنان الاخرى او الى عظم الفك او كليهما.
هنا جاءت زراعة الاسنان لتوفر لهؤلاء المرضى فرصة الحصول على تعويض ثابت، لا يتحرك اثناء الحديث او المضغ، اضافة الى انه يحافظ على العظم ويحميه، كما يحافظ على الاسنان الاخرى.
اضافة الى ذلك، وفرطب زراعة الاسنان بديلا افضل من الجسور التقليدية الثابتة، ففي حين كان الاجراء التقليدي في الجسور الثابتة هو برد وتحضير الاسنان المحاذية للاسنان المفقودة والمراد تعويضها ومن ثم تركيب جسر محمول على هذه تلك الاسنان، وبالتالي خسارة جزء كبير من انسجة السن التي غالبا ما تكون سليمة، جاءت الزراعة لتوفر برد وتحضير الاسنان المحاذية للاسنان المفقودة من خلال وضغ الغرسات السنية داخل عظم الفك مكان الاسنان المفقودة ومن ثم التركيب مباشرة على الزرعات، فنحافظ بذلك على صحة الاسنان السليمة المحاذية للفراغ وانسجتها السليمة من اي تحضير او برد .
لهذا كله، توفر زراعة الاسنان افضل الطرق لتعويض الاسنان الطبية المفقودة باسنان صناعية ثابتة دون الاضرار بالصحة الفم الاخرى (العظم واللثة) وبقية الاسنان .
المواد المستعملة في زراعة الاسنان ومدى ملائمتها الصحة الاسنان
الغرسات السنية تأتي على شكل براغي او صفائح مصنوعة من معدن التايتانيوم او سبائكه، وتكون معقمة باشعة غاما وبشكل مزدوج في العادة، ومعدن التايتانيوم ( ضمن معادن أخرى كثيرة ) يستعمل في جسم الانسان منذ زمن طويل لمعالجة الكسور وفي المفاصل الصناعية وغيرها، وهو آمن تماما، بل ان عظم الانسان يحب هذا المعدن ويلتصق به ولهذا يستعمل تحديدا في الغرسات الفموية حيث يمكنه من خلال عملية التداخل العظمي فيه، ان يتحمل قوة المضغ والاطباق التي تقع عليه.وتحافظ على الصحة الاسنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زراعة الاسنان    الخميس ديسمبر 19, 2013 6:17 am

روعههـ

استمري

بنتظار جديدكك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زراعة الاسنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تاج الغرام :: «∫இ∫»][ المنتديات |00 | الــعــامــة ][«∫இ∫» :: القسم العام-
انتقل الى: